[ نيفر ] يونغ جونهيونغ كيم جايجيونغ زيكو أيدول ؟ فنانين ؟ نحن لسنا بحاجة لنعمل مقارنات .

 ◇ مقابلة مع الأيدول الممثلين ” الأيدول الملحنين ” + ” المرتب سر … نحن يجب ان نؤلف معاً ؟ ” .
 
كيم جايجونغ : ارتديت هذه الملابس لكي تجعلني أبدوا صغيراً اليوم لانني ظننت بإنني سأبدوا كبيراً بجانب هؤلاء الرفاق  .
عندما كانوا يصورون جونهيونغ وزيكو ابتسموا قائلين :  ولكننا لا نملك أوجه صغيره على الرغم من ذلك . 
 
الصور جعلت هؤلاء الثلاثه يقفون معاً لتجعلهم يبدون مثل فريق بالتأكيد.
 
كيم جايجونغ : الان لدينا مغني رئيسي واحد ومغنيين راب الان نستطيع ان ننشأ فريق . جايجونغ يونغ جونهيونغ جيهو ( اسم زيكو الحقيقي )
* كيم جايجونغ جعلهم كجي واي جي هاهاها .  
 
التشابه بينهم بالحقيقة هو انهم كلهم ” ايدول مطربين لديهم قدرات في التأليف ” لايضعون اسمهم على ” credits ” الألبوم بل فقط في التلحين لكنهم ” ايدول حقوق التأليف والنشر ” في صناعة الموسيقى الكوريه هؤلاء يمكنهم بسهوله أن يؤلفوا يكتبوا يحرروا البومات خاصه بهم و ايضاً يعطون الأغاني لفنانين آخرين .
 
 
وفقاً للجمعيه الكوريه لحقوق الطبع والنشر جونهيونغ كتب / ألف / 60 أغنيه + جايجونغ 37 أغنيه + زيكو 46 أغنيه
 
 
مؤخرا في مقابلة في إحدى الاستديوات التي تقع في سامسونغ دونغ اتضح ان هؤلاء الثلاثة قريبين جداً من بعضهم البعض
جونهيونغ شارك في اغنيه كيم جايجونغ ” Don’t Walk Away ” التي صدرت في العام الماضي ( الاغنيه من البوم كيم جايجونغ www ) وزيكو عملت مع يونغ جونهيونغ على ألبوم قبل ان يظهر في بلوك بي ربما كان هذا السبب في انهم كانوا ملحنين موسيقيين لكنهم كانوا جميعا سعيدين وعلقوا قائلين : انه ممتع لأننا جميعاً معاً .
 
ذكر زيكو : انا مجنون لانني هنا الآن أتذكر أنني كنت اظهر مواهبي خلال المدرسة الابتدائية مع أغنية ” The Way You Are ” و خلال السنة الثانية لي في المدرسة المتوسطة مع أغنية ” Rising Sun ” عندما كنت أدرس في الخارج في الصين كان لدى الدبسك شعبيه كبيره جداً .
 
 
جونهيونغ : في الاونه الاخيره كنت اشعر بالحزن باستمرار وكنت اذهب للشرب وحيداً في الساعه 3 فجراً ولكن بعد ذلك تلقيت مكالمه من جاجيونغ هيونغ قال هيونغ لي انه كان يشرب وحده أيضاً لذلك جاء للانضمام الي انه الشخص الذي يفهمني حتى لو لم أقل اي شيء لذلك أنا اشعر بإننا نحمل نفس المشاعر  .
 
علق كيم جايجونغ قائلاً  ” هناك أوقات عندما يكون فيها جونهيونغ يبدوا حزيناً عادة عندما التقي به كنت اقول له ان يبدوا جيداً عندما يبتسم .

 . زيكو: أعتقد ان الهيونغز يستمتعون بالمشاعر الحزينه

 
 
◇ السبب في انك اصبحت مؤلف …؟ ” 
 
كيم جايجونغ قال انه قد كتب اغنيه قبل ظهوره في جي واي جي ( عندما كان عضو في الدبسك ) وقال انه كان يضع مؤلفاته سرا ً في الام بي ثري الخاص به في غرفه الانتظار جايجونغ قال ان اول انتاج له كان في ألبوم ” Love Don’t Cry ”  الاغنيه وضعت في البوم الدبسك الرابع في  2008 
كيم جايجونغ : منذ أن كنت مغني كنت أريد أن أغني أغنية توصل رسالتي .. في البدايه كان نصفي الأول بدافع الفضول والنصف الآخر لاستمتع بها كانت مهتمي الأولى الترتيب وبسبب ذلك الأغنية تحولت إلى أغنية مختلفة استناداً على كيفية ترتيبها . 
 
بدأ يونغ جونهيونغ في صنع الأغاني خلال أيامه عندما كان متدرب ليهرب من الحياة الخانقة والايام المتكررة
جونهيونغ علق : كنت احصل على اذن لازور استديو اس تايقر وارحل منه لقد كنت اراقب هيونغ عندما يعمل
 الملحن جونهيونغ بدا العمل كما لو كانت مجرد لعبه للاستمتاع  
  جونهيونغ :عندما قلت لهم أنني أرغب في المحاولة قالوا لي ابدء في الكتابة أولاً بعد أن بدأت الكتابة قليلا ً أردت أن افعل الألحان ومن ثم انتقلت إلى مسارات كاملة
( ملاحظه = اس تايقر كان ينتج لبيست الاغاني ) .
 
 
زيكو قال انه يريد أن يكون ” النموذج الاعلى ” لموسيقى الراب وقال انه لم يكن حتى يحلم في ان يكون ملحن مع ذلك لأن شركته الماضية لم يكن لديها منتج متاح قال انه قرر انه سيتحمل المسؤوليه .
 
زيكو : في ذلك الوقت لم أتمكن من التعامل مع برامج MIDI وحصلت على مسارات من أشخاص آخرين ذهبت إلى اماكن كثيره مع مالي لأتعلم …. الخ أدركت أنه يجب علي معرفة ذلك من أجل التحدث مع الملحنين الذين يفعلون المسارات لي و بعد ذلك حصلت على الجشع و ثم انتجت مسار ألبوم بلوك بي الأول “Nilriri Mambo “  . 
 
تأليف الأغاني بدءا من الرقص  ، الأغنية ، موسيقى البوب ، الهيب هوب ، الروك ، وأكثر من ذلك كل واحد منهم كان لديه طريقه في التلحين .
 
كيم جايجونغ يؤلف وحده في المنزل ويضع في عقله ذلك انه فقط يقدم الأغاني مع جهاز كمبيوتر محمول وبيانو يصوغ نمط الأغنية من خلال عمل الالحان ويضيف الكلمات في نهايه المطاف .
 
عندما لا يكون لدى جونهيونغ اي جداول قال انه يتوجه الى الاستوديو الخاص به ويتحدث مع أصدقائه وعندما تكون لديه فكره يبدء بالكتابة لكنه دائماً يختار عنوان الاغنيه اولاً  .
أوضح يونغ جونهيونغ ان لابد ان تحتاج الى الموافقه عندما تفعل اي شئ وان عليك أن تكون قادراً على تقديم تنازلات إلى حد ما الصوت الأساسي قد يكون إلكترونياً ولكن قد يكون لديك حل ليحل محله كالبيانو أو الغيتار لهذا اللحن الصوتي أو إذا كان المسار هو من نوع البوب ​​أنت بحاجة الى ايجاد اللحن المناسب لذلك .
 
زيكو حصل على استديوه الخاص قبل 3 أشهر في ” Seochodong ” وقال انه دائماً يفعل المسار مع الإيقاع ثم يضيف اللحن ويكتب في النهايه الأغنيه ” .
 
جميعهم اتفقوا على ان الترتيب قد يكون مختلف ولكن العملية تذهب مع العمل نفسه على الرغم من أنه قد تكون هناك أغنية جيدة حقاً مكتوبة من قبل شخص آخر ولكن نحن لا نحصل على اي إغراء لنتكلم ببساطه عنه لدينا عقل مفتوح ” .
 
استناداً على الخبره قال يونغ جونهيونغ أنه دفع بـ ” كافيين ” ليجعلها عنوان سولو يوسوب الأول ( جعلها الأغنيه الرئيسيه )
زيكو وكيم جايجونغ علقوا مازحين قائلين “ اليست كلمات ” كافيين ” هي كلمات قصه انفصالك ؟ * يقومون بمضايقته * . 
جونهيونغ : إنها تجربه مختلطه مع الخيال هاهاهاها .
 
كيم جايجونغ + زيكو : ” الآن انت تقول ذلك ان كلمات أغنيتك المنفردة ” فلاور ” تبدو أشبه بحياتك الحقيقية اكثر من ” كافيين ” .
 
 
 
◇ ” حقوق تأليفنا الأول كان قليلاً … سوف يكون ممتعاً إذا الفنا جميعاً معاً ” .
 
 
كل واحد منهم قام بتقويم نقاط القوه الموسيقيه في الاخر 
 
يونغ جونهيونغ : زيكو هو الشخص الذي يمكن له يغني الراب بشكل جيد و فكرته بالنسبة لجزء الهوك في الاغنيه مدهش انه مدهش لدرجة أنني شعرت بالغيرة منه .
 
زيكو : موسيقاي قد تكون محفزة و لكنها تملك الكثير من العيوب بالنسبه لجايجونغ هيونغ هيونغ ترتيب اللحن في اغانيه مميزه أنه يمهد الطريق للغناء بكمال أيضاً الكتابة هي بنفس أهمية التأليف حقيقة أن تظهر جميع الكلمات في الاعتبار جونهيونغ هيونغ مدهش حقاً . 
 
كيم جايجونغ : أنا لست فان لهم فقط ولكن صديق مقرب لهم انا من معجبي جونهيونغ وزيكو بسبب مهاراتهم أنا أحدسهم مثل أي شيء آخر ( اي شخص اخر ) .
 
كانت هناك أيضا فكرة أنه سيكون من الممتع ان يتعاونوا معاً
 
 كيم جايجونغ : يشرفني تماماً وارحب بهذا
جونهيونغ : شخص واحد يمكن له أن يفعل المسارات ولكن نحن الثلاثة يمكن لنا أن نفعل اللحن و الراب أو يمكننا جميعاً ان نلبي ان نعمل على مسار أعتقد أنه سوف يكون حقا ممتعاً .
 
زيادة مرتبات حقوق الطبع والنشر الخاصة بهم مع حقيقة أنهم كانوا مغنين ايدول ذو شعبية الا أنهم بدأوا في صنع اغانيهم الخاصة جونهيونغ جايجونغ وزيكو نظروا إلى بعضهم البعض مع تعبير غير مريح لانهم لا يريدون الحديث عن مقدار ما قدموا 
 
ابتسم زيكو قائلاً : قبل ان اظهر لأول مرة في بلوك بي اعتدت أن أكون نشطاً في صناعة الموسيقى في سن الـ 18 كان المبلغ الأول الذي تسلمته 150 دولار مقارنة به أنا الآن جعلت مرتبي أكثر من ذلك بكثير . 
 
جونهيونغ قال :عندما كنت استخدم لأول مره تأليفي لأول ألبوم لبيست أنا كسبت حوالي 100-200 دولار في ذلك الوقت انا لم أكن أعرف حتى عن أشياء مثل مال حقوق التأليف .
 
كيم جايجونغ : أعتقد أنني قدمت أكثر من ذلك … .
 
 
على الرغم من أنه هناك كميات مختلفه من الأغاني الا انه يجب عليهم جميعاً أن يحترسوا من الانتحال في العام الماضي عانت صناعة الموسيقى كثيراً بسبب هذه المسأله 
 
علق جونهيونغ بصراحه قائلاً  : يمكنك بسهولة ان تضيف لحن آخر لأغنية من دون ان يعرف اي شخص هذا عدم وجود أي تفكير في هذا أمر مخيف حقاً من خلال رصدي لأغنيات أخرى أنا قمت بالتفتيش بأغنياتي الخاصه مع ذلك لكي اضمن ان لا يكون هناك هناك لحن لشخص اخر مع ذلك انا أفكر احياناً كيف يمكن لي أن ابذل في اللحن الذي انتجته منذ سنوات عديدة على الجانب الآخر من العالم نحن ندرك انه من الممكن لنا حقاً ان نفعل أغنية جديده كامله
 
كيم جايجونغ : أنا لا أفكر حقاً بالانتحال بل اجعلها أغاني وفقاً للتي اريدها مع ذلك إذا كان لديك نفس اللحن والإيقاع والحلقه واشياء اخرى هذا أمر مشكوك به إنه من الصعب حقا فعل هذه الثلاثه .
 
 

◇ الخط بين الفنان و الأيدول … ” التحيز أمر مخيب للآمال ” .

 
بعد ساعتين في المقابله تحول الموضوع إلى واقع المطربين الأيدول
 
في كوريا غالباً الأيدول وفي الوقت نفسه هم بسهولة موضع انتقاد خصوصاً عندما تحصل على لقب أيدول بجانب اسمك لديك ميل إلى أن ينظر بازدراء اليك من قبل الموسيقيين الآخرين بسبب هذا اداره الشركات تؤكد على حقيقة أن الأعضاء شاركوا في التلحين والكتابة من أجل الفنان و صورته الموسيقيه 
 
إذا كان هذا هو الحال هؤلاء الرجال هم على الخط الفاصل بين الأيدول والفنانين 
 
أوضح زيكو : أشعر ان الكلمات مثل ايدول او فنان تم إزالتها تماماً من تعاريفها و استخدمت لتناسب لغتنا اعتقد انه من خيبة الأمل أن نرى من خلال كوننا أيدول أو ان نرتدي النظارات ان يتم الحكم علينا الأعضاء الذين هم جيدين في الغناء أو الراب البعض منهم يميل إلى ان يتفوق عليهم أولئك الآخرين الذين يؤلفون جيداً في ظروف مختلفة .
 
جونهيونغ امىء برأسه ليوافق على كلمات زيكو . 
 
جونهيونغ : أنا ممتن لأن يروني الناس كفنان أو ايدول لكني لا أريد أن أكون محدداً من قبل ذلك سوف نواصل العمل بجد حتى يدرك الناس قدراتنا الموسيقيه و هذا هو الشيء الذي لا استطيع أن ابثه إلى الجمهور .
 
 
 
 ◇ الآن أن البعض لهم تجارب في الإنتاج هل حلمك ان تصبح مثل هيون سوك ( رئيس واي جي )  او جي واي بي ( رئيس جي واي بي ) في المستقبل ؟
 
جونهيونغ : أعتقد أنني يمكنني أن أرى مستقبلي في الانتاج الموسيقى وليس كمنتج يملك شركه .
 
زيكو : أوافقك .
جايجونغ ضحك قائلاً : سوف ننظر مره اخرى عندما نكون كبار في السن .
 
بعد المقابله هم شعروا بالجوع لذلك هم ذهبوا لتناول الـ samgyubsal ( لحم الخنزير المشوي ) معاً عندما زيكو كان يطهي اللحم جيجونغ التقط صورة له وقال انه لطيف ” .
 
جايجونغ : أنا حقا أحب ان اطهي اللحم ولكن اعتقد ان زيكو اليوم اخذ طبقي هاها . 
 

 

 

2 comments on “[ نيفر ] يونغ جونهيونغ كيم جايجيونغ زيكو أيدول ؟ فنانين ؟ نحن لسنا بحاجة لنعمل مقارنات .

التعليقات مغلقة.